محرك خارجي

المحرك الخارجي هو نظام دفع للقوارب، يتكون من مجموعة قائمة بذاتها تتضمن محركًا وعلبة تروس ومروحة أو محركًا نفاثًا، وهي مصممة ليتم تثبيتها على الجزء الخارجي من العارضة. إنها الطريقة الآلية المستخدمة على نطاق واسع لدفع الزوارق الصغيرة. لا يكتفي المحرك الخارجي بتوفير الدفع إنما أيضاً توفر المحركات الخارجية التحكم في التوجيه، حيث إنها مصممة للدوران حول حواملها وبالتالي التحكم في اتجاه الدفع. يعمل skeg أيضًا كدفة عندما لا يتوقف المحرك عن العمل. على عكس المحركات الداخلية، يمكن إزالة المحركات الخارجية بسهولة للتخزين أو الإصلاحات.

هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2021)

ومن أجل التخلص من فرص اصطدام المحرك الخارجي بالقاع، يمكن إزاحة المحرك إلى وضع أكثر ارتفاع إما إلكترونيًا أو يدويًا. ويساعد ذلك عند التنقل عبر المياه الضحلة حيث قد يكون هناك حطام يمكن أن يؤدي إلى تلف المحرك والمروحة. إذا كان المحرك الكهربائي المطلوب لتحريك المكابس التي ترفع أو تخفض المحرك معطلاً، فإن كل محرك خارجي مزود بإطلاق يدوي للمكبس والذي سيسمح للمشغل بخفض المحرك إلى أدنى مستوى له.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.