محمد علي الحوثي

محمد علي الحوثي (و. 1979) سياسي يمني حوثي، وهو الذي يرأس اللجنة الثورية التي أعلنها الحوثيون بعد الإعلان الدستوري لإنقلاب اليمن 2015، والذي أعطى اللجنة الثورية صلاحيات واسعة لقيادة البلاد. وهي هيئة تشكلت من قبل الحوثيين، ولا يعرف من هم أعضاء اللجنة أو آلية تشكيلها، بحكم الأمر الواقع، بعد فرض الحوثيون سلطتهم بالانتشار العسكري، وبإعلان الحوثيون بياناً سمي بالإعلان الدستوري لانقلاب اليمن 2014، أصبحت لجنة الحوثيين القائد الفعلي لليمن، ومحمد الحوثي هو ابن عم زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.

هذه مقالة أو قسم تخضع حاليًّا للتوسيع أو إعادة هيكلة جذريّة. إذا كانت لديك استفسارات أو ملاحظات حول عملية التطوير؛ فضلًا اطرحها في صفحة النقاش قبل إجراء أيّ تعديلٍ عليها.
فضلًا أزل القالب لو لم تُجرى أي تعديلات كبيرة على الصفحة في آخر شهر. لو كنت أنت المحرر الذي أضاف هذا القالب وتُحرر المقالة بشكلٍ نشطٍ حاليًّا، فضلًا تأكد من استبداله بقالب {{تحرر}} أثناء جلسات التحرير النشطة.
آخر من عدل المقالة كان Mr.Ibrahembot (نقاش | مساهمات) منذ 11 ثانية (تحديث)
محمد علي الحوثي
رئيس اللجنة الثورية اليمنية
تولى المنصب
6 فبراير 2015
معلومات شخصية
اسم الولادة محمد علي عبد الكريم أمير الدين الحوثي
الميلاد 1979
مدينة ضحيان، محافظة صعدة، الجمهورية العربية اليمنية
الجنسية يمني
الكنية أبو أحمد الحوثي
الديانة الإسلام
الحياة العملية
المهنة سياسي  
الخدمة العسكرية
الولاء الحوثيين
المعارك والحروب انقلاب اليمن 2014

اللجنة الثورية وفقاً لإعلان الحوثيين، هي المسؤولة عن حكم اليمن وتشكيل مجلس وطني خلفاً للبرلمان، والذي بدوره سوف يعيّن مجلس رئاسي مكون من خمسة أعضاء. ومع ذلك، أشارت تقارير أخرى أن اللجنة الثورة نفسها بمثابة مجلس الرئاسة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.