محمد ولد بلال

محمد ولد بلال مسعود (مواليد عام 1963 في مدينة روصو في الجنوب الموريتاني) هو مهندس مياه موريتاني سبق أن تقلّد العديد من الوظائف السامية في بلاده، منها حقيبة الوظيفة العمومية عام 2005، إضافة لحقيبتين وزاريتين إبّان حكم الرئيس الأسبق سيدي ولد الشيخ عبد الله (بين عامي 2007 و2008) هما وزارتا النقل والإسكان، ويشغل الآن منصب رئيس الحكومة الموريتانية بتكليف من الرئيس محمد ولد الغزواني منذ أغسطس 2020، خلفا لرئيس الحكومة المستقيل إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، الذي كان ولد بلال مستشارا في ديوانه قبل الاستقالة.

محمد ولد بلال
رئيس وزراء موريتانيا السادس عشر
تولى المنصب
6 أغسطس 2020
الرئيس محمد ولد الغزواني
 
معلومات شخصية
اسم الولادة محمد ولد بلال مسعود
الميلاد 1963
روصو، الترارزة، موريتانيا
الجنسية  موريتانيا
الحياة العملية
المهنة سياسي  
الحزب الاتحاد من أجل الجمهورية
اللغات العربية  

وُلد ولد بلال في مدينة روصو (عاصمة ولاية الترارزة)، المحاذية لنهر السنغال الذي يفصل موريتانيا عن الجارة السنغال، وينحدر من مقاطعة كرمسين (التابعة هي الأخرى لولاية الترارزة) في الجنوب الغربي للبلاد.
تلقى التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي في ولاية الترارزة، وحصل على شهادة الباكلوريا في شعبة الرياضيات منتصف ثمانينات القرن العشرين في مدينة روصو. وأكمل تعليمه العالي في الجزائر، أين تخرج من المدرسة العليا للمياه هناك مهندسا رئيسيا في المياه عام 1990.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.