مدينة دبي للإنترنت

مدينة دبي للإنترنت DIC هي منطقة حرة لتكنولوجيا المعلومات انشأتها حكومة دبي بأمر من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتبارها منطقة اقتصادية حرة وقاعدة استراتيجية للشركات التي تستهدف الأسواق الناشئة. حاليًا أكثر من واحد ونصف مليون قدم2 لمدينة الإنترنت، وهناك ما يزيد على 1600 شركة و32 ألف متخصص في قطاع المعرفة والتكنولوجيا .

مدينة دبي للإنترنت DIC
DIC
تاريخ التأسيس 1999 
تقسيم إداري
البلد دبي،  الإمارات العربية المتحدة
مدينة مدينة دبي للإنترنت
إحداثيات 25°05′42″N 55°09′36″E  
الرمز الجغرافي 8469811 

خلافاً لمعظم مناطق صحيح دولة الإمارات العربية المتحدة، تسري قوانين إمارة دبي داخل مدينة الإنترنت عدا الترخيص، حيث لا حاجة إلى الشريك المواطن كونها منطقة حرة. كما لا تخضع للتعرفة الجمركية المفروضة ضمن حدود دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد نمت المدينة لتصبح أكبر بزنس بارك لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستضافة شركات عالمية وإقليمية.

كما تستضيف المدينة مركز ماجد بن محمد للإبداع (in5)، لتعزيز روح المبادرة والابتكار التقني في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتركيز على الخمسة أهداف الرئيسية لتسريع تطوير الشركات الناشئة الجديدة، وتعزيز تنظيم المشاريع التجارية، والقيادة والابتكار والتكنولوجيا، والمساهمة في تشكيل نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأهم من ذلك، الترويج لدبي كموقع مثالي لتكنولوجيا الشركات الناشئة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.