مربى مواشي

مربى المواشي أو مزرعة تربية الماشية هي منطقة من المناظر الطبيعية، تتضمن العديد من المباني، حيث تعطى الأولوية بها لتربية الماشية، أي رعي الماشية مثل البقر أو الخرفان للاستفادة من لحومها أو أصوافها. تنطبق هذه الكلمة غالبًا على عمليات تربية الماشية في غرب الولايات المتحدة وكندا، على الرغم من وجود مزارع في مناطق أخرى. ويطلق على الأشخاص الذين يمتلكون أو يديرون مزرعة لتربية الماشية اسم أصحاب مزارع الماشية، أو مربو الماشية. كما أن تربية الماشية هي إحدى الطرق المستخدمة لتربية أنواع الماشية الأقل انتشارًا مثل الإلكة، والبيسون الأمريكي أو حتى النعام الجملي، والدرميس الأسترالي، والألبكة.

تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)

عادة ما تكون المزارع ذات مساحات ضخمة، ولكنها قد تكون من أي حجم. وفي غرب الولايات المتحدة، تعد المزارع مزيجًا بين الأراضي ذات الملكية الخاصة ملحقة بعقود إيجار للرعي تحت إشراف مكتب إدارة الأراضي الفيدرالي. وإذا تضمنت المزرعة أراضي صالحة للزراعة أو أراضي مروية، فإنها قد تقوم أيضًا بأنشطة زراعية محدودة، كزراعة المحاصيل لإطعام الحيوانات، مثل الدريس والحبوب الغذائية.

أما المزارع التي لا تقدم سوى خدمات للسياح فتعرف باسم المزارع المنتجعية أو تعرف بالعامية الإنجليزية "dude ranches." وعلى الرغم من أن معظم المزارع لا تقدم خدمات للسياح، فإنها قد تسمح للصائدين أو الموردين بالدخول إلى ملكيتهم وصيد الحيوانات البرية المحلية. ومع ذلك، وفي السنوات الأخيرة، أضافت بعض مزارع الإنتاج التي تواجه صعوبات مادية بعض ميزات المزارع المنتجعية مثل ركوب الخيل، ورعي الأغنام أو الصيد الموجه، في محاولة للحصول على دخل إضافي. وتعد تربية الماشية جزءًا من أيقونات "الحياة البرية الغربية" كما تظهر في أفلام الغرب الأمريكي والروديو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.