مرض فيروس إيبولا

مرض فيروس إيبولا (بالإنجليزية: Ebola Virus Disease اختصاراً EVD)‏ أيضا الحمى النزفية إيبولا (بالإنجليزية: Ebola Hemorrhagic Fever اختصاراً EHF)‏، أو ببساطة إيبولا (بالإنجليزية: Ebola)‏، هو مرض يصيب البشر وغيرها من الرئيسيات الناجمة عن فيروس إيبولا es. العلامات والأعراض تبدأ عادة بين يومين وثلاثة أسابيع بعد الإصابة بالفيروس مع الحمى، التهاب الحلق، آلام في العضلات، والصداع. ثم، قيء, إسهال وطفح عادة ما تحدث، جنبا إلى جنب مع انخفاض وظائف كلا من الكبد والكلى. في هذا الوقت يبدأ بعض الناس إلى النزف كلا من داخليا وخارجيا. المرض ذو مخاطر عالية من الموت، مما أسفر عن مقتل ما بين 25 و90 في المئة من المصابين في المتوسط نحو 50 في المئة. هذا غالبا ما يرجع إلى انخفاض ضغط الدم من فقدان السوائل، وعادة ما يلي بعد 6-16 أيام من ظهور الأعراض.

هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين في مجالها مراجعتها وتطويرها. (أبريل 2019)
مرض فيروس إيبولا
صورة تعود لعام 1976 لممرضتين تقفان أمام المريضة بفيروس إيبولا "ماينغا إن" والتي توفيت بعد بضعة أيام من إصابتها بنزيف داخلي حاد

معلومات عامة
الاختصاص أمراض معدية  
من أنواع حمى نزفية فيروسية ،  ومرض فيروسي ،  وعدوى المستشفيات  
الأسباب
الأسباب فيروسات إيبولا  ،  وفيروس إيبولا  
المظهر السريري
الأعراض غثيان ،  وتقيؤ ،  وصداع ،  وإسهال ،  وحمى ،  وطفح ،  وضيق النفس ،  وألم مفصلي ،  والتهاب الملتحمة ،  ونزف ،  ورعاف ،  ونزف داخلي ،  وألم عضلي ،  وألم بطني ،  وتسمم    
التاريخ
سُمي باسم نهر إيبولا ،  وفيروس إيبولا  

وينتشر الفيروس عن طريق الاتصال المباشر مع السوائل في الجسم ، مثل الدم، في الشخص المصاب أو الحيوانات الأخرى . قد يحدث هذا أيضا من خلال الاتصال مع مادة ملوثة مؤخرا مع سوائل الجسم. انتشار المرض عن طريق الهواء بين الرئيسيات، بما في ذلك البشر، لم يتم توثيقه في أي مختبر أو تحت الظروف الطبيعية. إن المني أو حليب الثدي لشخص بعد الشفاء من مرض فيروس إيبولا قد لا يزال يحمل الفيروس لعدة أسابيع أو أشهر. يعتقد أن خفافيش الفاكهة أن تكون هي المضيف الطبيعي للمرض، وهي قادرة على نقل الفيروس دون أن تتأثر به. أمراض أخرى مثل الملاريا ، الكوليرا، حمى التيفوئيد، التهاب السحايا وغيرها الحمى النزفية الفيروسية قد يشبه مرض فيروس إيبولا. يتم اختبار عينات من الدم للحمض نووي ريبوزي الفيروسي، الأجسام المضادة الفيروسية أو الفيروس نفسه للتأكد من التشخيص.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.