مركز قانون الحاجة الجنوبي

مركز قانون الحاجة الجنوبي (SPLC) هي منظمة أمريكية شرعية غير ربحية متخصصة في حقوق المواطنين ودعاوى الرأي العام. قد اشتهرت بانتصاراتها القانونية ضد سيادة البيض، وتمثيلها القانوني لضحايا المجموعة كارهة، وتصنيفها للميليشيات والمنظمات المتطرفة، وبرامجها التثقيفية لنشر التسامح. وكذلك قام المركز بتصنيف المجاميع والمنظمات الكارهة التي تقوم بمهاجمة وشتم صنف كامل من المجتمع، عادة الذين يختلفون عن خصائصهم الغير قابلة للتغير." قائمة المجاميع الكارهة التي اعدها المركز تحتوي على نوع من التناقض. تضمنت استراتيجية رفع الدعاوى في المركز رفع دعاوى مدنية بالتعويض نيابة عن ضحايا مضايقات المجاميع الكارهة، وتهديداتهم والعنف الممارس بهدف استنزاف الموارد المالية للمجاميع والاشخاص المسؤولة. بينما في الواقع كانت مركزة على الكو كلوكس كلان ومجاميع الفوقية للبيض، على مر السنوات اصبح المركز يشمل قضايا حقوق مدنية اخرى، من بينهم قضايا الفصل والتمييز العنصري، التمييز المسند على التوجه جنسي، سوء معاملة الأجانب، و الفصل بين الكنيسة والدولة.

 

مركز قانون الحاجة الجنوبي

 

الاختصار (بالإنجليزية: SPLC)‏ 
البلد الولايات المتحدة  
المقر الرئيسي مونتغومري  
تاريخ التأسيس 1971 
المؤسس موريس ديس  
المالية
إجمالي الإيرادات 136373624 دولار أمريكي (2017) 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

مركز قانون الحاجة الجنوبي لا يقبل اي تمويل حكومي، ولا تقبل ان تاخذ عمولة الأجور القانونية من زبائنها ولا تتشارك الأحكام المكافئة من المحكمة. اغلب تمويل المركز المادي يكون من البريد المباشر لجمع التبرعات؛ الذي ساعد المركز في بناء احتياطات نقدية كبيرة. طلب جمع التبرعات وتخزين الاحتياطات النقدية كانت موضوعاً لبعض الانتقادات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.