مرماريس

مرماريس (Marmaris) هي مدينة تركية مهمة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في محافظة موغلا.

بسبب موقعها على بحر إيجة، مرماريس هي أيضًا قطب سياحي مهم، بالإضافة إلى كونها ميناء مهم. مصدر دخل مدينة مرماريس الرئيسي هو السياحة. خلافاً لبودروم، وألاتشاتو أو المدن الساحلية التركية المماثلة، خُرّبت مرماريس بعض الشّيء من الناحية العمرانية أثناء ازدهار البناء في الثمانينات، ولكنها ما زالت تحتفظ بسحرها بسبب الجمال الطبيعي الاستثنائي لموقعها. هي أيضاً مركز رئيسي للإبحار. وهي موقع شتائي شعبي لانطلاق المئات من أصحاب المراكب. مرمريس هي مدينة سياحية تقع في الجنوب الغربي في تركيا

بكلمات أخرى مرميس تميزت كونها مكان طبيعي رائع نتيجة لموقها الاستراتيجي حيث انها تقع في مصب البحر الابيض المتوسط وبحر ايجة, تقع في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا وتتبع الجزيرة لمحافطة موغلا اما من الجهة الشمالية فهي محاطة بخليج جوكوفا ومن الجنوب محاطة بالبحر الابيض المتوسط اما من الجهة الغربية فهي محاطة بجزيرة داكتا ومن الجهة الشرقية هذه الجزيرة محاطة ببحيرة كويجيجيز. كما أنها تميزت بالكثير من الخلجان والبحار المطلة عليها والتي جعلت منها مكاناً دائم الخضرة، وفي الجزيرة العديد من الأماكن الترفيهية المميزة، وهي من الجزر التي تتميز بثروتها السمكية ووجود الكثير من الأعشاب العطرية والإسفنج بها، ومن أشهر ما قيل عنها أنها الجزيرة التي لا يشعر فيها أحد بالملل.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.