مسألة القياس الكمي

مسألة القياس في ميكانيكا الكم هي مسألة كيفية حدوث انهيار الدالة الموجية. أدى عدم القدرة على مراقبة هذه العملية مباشرة إلى تفسيرات مختلفة لميكانيكا الكم، وطرح مجموعة من الأسئلة الأساسية التي يجب أن يجيب عليها كل تفسير. تتطور الدالة الموجية في ميكانيكا الكم بشكل حتمى وفقا لمعادلة شرودنغر مثل التراكب لحالات مختلفة، ولكن القياسات الفعلية تجد دائما النظام الفيزيائى في حالة محددة. يعتمد أي تطور مستقبلي على الحالة التي تم اكتشاف النظام فيها عندما تم إجراء القياس، مما يعني أن القياس "فعل شيئًا" للنظام الذي ليس من الواضح نتيجة لتطور شرودنغر.

للتعبير عن الأمور بشكل مختلف (كصياغة ستيفن واينبرج،) تحدد معادلة شرودنغر الدالة الموجية في أي وقت لاحق. إذا تم وصف المراقبين وأجهزة قياسهم بأنفسهم من خلال دالة الموجات الحتمية، فلماذا لا نتوقع نتائج دقيقة للقياسات، ولكن فقط الاحتمالات؟ سؤال عام: كيف يمكن للمرء أن يقيم المراسلات بين الواقع الكَمْي والكلاسيكي؟

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.