مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية (القدس)

مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية مستشفى أهلي خيري تعليمي في مدينة القدس، يتبع جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية. تأسس في حزيران عام 1968 بسعة سريرية قدرتها 60 سريرًا في جبل الزيتون في مدينة القدس، ومع الزمن توسع المستشفى وأصبح يضم حاليا 250 سريراً. يعتبر المستشفى مستشفاً تحويليا رئيسياً يستقبل المرضى من أرجاء فلسطين كافة، وفي نفس الوقت يعتبر أيضاً مستشفاً تعليمياً يدرب طلبة التمريض والطب والأطباء المقيمين من الجامعات الفلسطينية على اختلافها.

مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية (القدس)
 

إحداثيات 31°46′50″N 35°14′45″E  
الدولة دولة فلسطين  
سنة التأسيس 1968،  و1967 
المالك جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية‌  
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي 
الرمز البريدي 19482 

يُعاني موظفي المستشفى والمرضى من صعوبة الوصول إليه، نظرًا لأنهم يأتون من الضفة الغربية، ويمرون عبر حواجز تفتيش عبر الطريق. يوفر المستشفى السكن للمرضى ومرافقينهم من سكان قطاع غزة، حيث يصعب عليهم الوصول إليه.

يعد المستشفى جزءًا من شبكة مستشفيات القدس، التي تضم مستشفى المُطلع، ومستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني، ومستشفى سانت جون للعيون، ومركز الأميرة بسمة للتأهيل، ومستشفى مار يوسف. تلعب الشبكة دورًا هامًا في نظام الرعاية الصحية الفلسطيني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.