مشاة البحرية

قُوات المارينز (بالإنجليزية: Marines)‏ أو مُشاة البحرية (بالإنجليزية: Naval Infantry)‏، هُم عادةً قُوة مشاة مُتخصصة في دعم العمليات العسكرية الخاصة بالقُوات البحرية والبرية في البحر والبر والجو، فضلاً عن تنفيذ عملياتهم الخاصة. تنضوي قُوات مشاة البحرية في مُعظم البلدان ضمن القُوات البحرية لتلك الدول. فيما بعض الدول تُعد فيها قُوات المارينز فرعا عسكريا مستقلا بذاته عن الفروع العسكرية الأُخرى، كما هو الحال في الولايات المتحدة مع سلاح مشاة البحرية. يُمكن أيضا أن تكون قُوات المارينز جُزءا من أجزاء القُوات البرية لبلد ما، كما هُو الحال في فرنسا مع مُشاة البحرية الفرنسية [الإنجليزية].

مشاة البحرية
نموذج من إحدى عمليات الإنزال البحري في صفوف قُوات مُشاة البحرية الإسبانية


الاسم الرسمي المارينز أو مُشاة البحرية
فرع من مشاة ،  ووحدة بحرية   
النوع مهنة
المجال عسكرية
الكفاءات جسم الإنسان
القدرة على التحمل [الإنجليزية]
مهن متعلقة رجُل طيار [الإنجليزية]
بحار
جندي
كوماندو

تضمنت المهام التي اضطلعت وتضطلع بها قُوات مُشاة البحرية المُساعدة في الحفاظ على الانضباط والنظام على متن السفن التجارية والبحرية، أو مهام إنزال القُوات على متن السفن [الإنجليزية] سواء أثناء حرب ما أو بغرض الاستيلاء على سفن العدو، أو مُهمة توفير القوات الضرورية في عمليات الإنزال البحري ومُداهمة الشواطئ والأهداف البحرية.

زاد حجم عمليات الإنزال البحري بشكل كبير خلال فترة الحرب الصناعية في القرن العشرين، ما أدى إلى ارتفاع الحاجة إلى التنسيق بين مُختلف العناصر والفروع العسكرية، وأيضا دفع ذلك بالقوات البحرية إلى تطوير نفسها خصوصا فيما يتعلق بالمهارات والقدرات الحربية المطلوبة والخاصة بالحروب البرمائية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.