مصروف

المصروف هو تدفق الأموال، أو أي شكل من أشكال الثروة بشكل عام، إلى شخص أو مجموعة لدفع ثمن عنصر أو خدمة، أو لفئة من التكاليف. بالنسبة للمستأجر، الإيجار هو نفقة. للطلاب أو أولياء الأمور، الرسوم الدراسية هي نفقة. غالبًا ما يُشار إلى شراء الطعام أو الملابس أو الأثاث أو السيارة كمصاريف. المصاريف هي تكلفة "مدفوعة" أو "محولة"، عادة مقابل شيء ذي قيمة. الشيء الذي يبدو أنه يكلف الكثير هو "مكلف". الشيء الذي يبدو أنه يكلف القليل هو "غير مكلف". "مصروفات المائدة" هي نفقات تناول الطعام، المرطبات، وليمة، إلخ.

في المحاسبة، المصاريف لها معنى محدد للغاية. إنها تدفقات نقدية أو أصول قيمة أخرى من شخص أو شركة إلى شخص أو شركة أخرى. هذا التدفق النقدي الخارج بشكل عام هو جانب واحد من التجارة للمنتجات أو الخدمات التي لها قيمة حالية أو مستقبلية مساوية أو أفضل للمشتري من البائع. من الناحية الفنية، المصاريف هي حدث يتم فيه استخدام أصل أو تكبد التزام. فيما يتعلق بالمعادلة المحاسبية، تقلل المصروفات حقوق الملكية. يُعرّف مجلس معايير المحاسبة الدولية المصروفات على أنها: ... انخفاض المنافع الاقتصادية خلال الفترة المحاسبية في شكل تدفقات إلى الخارج أو استنفاد الأصول أو تكبد الخصوم التي تؤدي إلى انخفاض في حقوق الملكية، بخلاف تلك المتعلقة بالتوزيعات على المشاركين في الأسهم. طبقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

المصطلح هو مصطلح يستخدم أيضًا في علم الاجتماع، حيث يتم التضحية بثروة أو سعر معين طوعًا أو لا إراديًا من خلال شيء أو شخص ما إلى شيء أو شخص آخر، غالبًا في سياق أن الأخير يستفيد من السابق.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.