مطار ميامي الدولي

مطار ميامي الدولي (بالإنجليزية: Miami International Airport)‏ هو المطار الرئيسي في ميامي الذي يقع على بعد 8 أميال (13 كيلومتر) إلى الشمال الغربي من وسط الحي التجاري في ميامي بولاية فلوريدا، الولايات المتحدة. وقد افتتح المطار أمام الرحلات الجوية في عام 1928.

مطار ميامي الدولي
Miami International Airport
 

إياتا: MIA – ايكاو: KMIA – إف إيه إيه: MIA
موجز
نوع المطار دولي
المالك مقاطعة ميامي-ديد
المشغل قسم طيران ميامي-ديد
يخدم المنطقة الحضرية جنوب فلوريدا
البلد الولايات المتحدة  
الموقع ميامي-ديد، فلوريدا
الارتفاع 8 قدم  
إحداثيات 25°47′36″N 080°17′26″W
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الخريطة
FAA airport diagram
مدارج

يقوم مطار ميامي الدولي بعمل رحلات إلى المدن في مختلف أنحاء الأمريكتين وأوروبا فضلا عن رحلات شحن إلى آسيا وميامي التي تعتبر بوابة رئيسية بين الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية جنبا إلى جنب مع مدينة اتلانتا في مطار هارتسفيلد جاكسون، وهي واحدة من أكبر البوابات الجوية في جنوب الولايات المتحدة، نظرا لقربها من مناطق الجذب السياحي ودول أمريكا اللاتينية وأوروبا والموقع الاستراتيجي للتعامل مع الحركة التي تربط بين أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

في عام 2009، حصل مطار ميامي الدولي على المركز الأول في الولايات المتحدة بعدد الرحلات الدولية والثاني من حيث حجم المسافرين عبر المطار وفي عام 2009، سافر 33,886,025 راكبا عبر المطار، مما جعل المطار من أكثر الخمسة والعشرين مطارا من ازحم مطارات العالم حسب حركة الركاب في العالم. والثاني عشر في الولايات المتحدة من حيث أزحم مطارات العالم حسب حركة المرور فيه سنويا. وهو أكبر المطارات في فلوريدا متخطيا مطار اورلاندو بقليل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.