مطبخ سعودي

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في الشرق الأوسط وأكثرها تنوعا في التضاريس، وتمثل السعودية أحد أعرق الأقاليم في المنطقة كالحجاز ونجد وتهامة وأقاليم عديدة. فأدى تنوع البيئة والجغرافيا الشاسعة إلى تنوع الأطعمة. وكذلك يوجد الكثير ممن قدموا للحج وقد أتوا بثقافاتهم ومعهم أطعمتهم والمطبخ السعودي يختلف باختلاف المنطقة الجغرافية أو الإقليم فالمطبخ السعودي واسع ومتنوع و ينقسم إلى عدة مطابخ بحسب المنطقة الجغرافية فهناك المطبخ النجدي في إقليم نجد و المطبخ الحجازي في إقليم الحجاز و المطبخ الإحسائي في الاحساء و المطبخ الجنوبي في المنطقة الجنوبية ، وهناك اكلات شعبية وهي نوع من الأطعمة المطهية، التي أعتاد الشعب السعودي على تناولها في وجباته اليومية (مثل الكبسة) أو تناولها في المناسبات الرسمية كالأعياد والأعراس (مثل المفطح) .

وأما الحلويات الشعبية السعودية تتشابه في المكونات الأساسية وهي المكونات المتوفرة في البيئة السعودية الحارة مثل :التمر ,الدقيق أو الطحين البر ,السمن أو الزبدة (ويستبدل السمن في الوقت الحالي غالبا بالزيوت النباتيه).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.