معالجة مثلية

المعالجة المثلية أو الهوميوباثي (بالإنجليزية: Homeopathy)‏ ويسمى أيضا بالطب التجانسي، هو نظام علاجي وشكل من أشكال الطب البديل يستند إلى المبادئ التي صاغها صامويل هانيمان عام 1796. ويعتمد هذا العلاج على قانون أبقراط في الطب، والذي يقول المثل يعالج المثل.

معالجة مثلية
طب بديل
صامويل هانمان، مبتكر المعالجة المثلية
الإدعاءات"المثل يشفي المثل"، التخفيف يزيد من القوة, المرض سببه الأجواء الخانقة.
المجالات المتعلقةطب بديل
سنة الابتكار1796
المؤيديون الأصليونصامويل هانمان
المؤيدون اللاحقونجيمس تايلر كنت، قسطنطين هيرينغ، رويال صمويل كوبلاند، جورج فوثولكاس
MeSHD006705
طالع أيضاالأخلاط الأربعة، الطب البطولي
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.