معاهدة التسوية النهائية فيما يتعلق بألمانيا

معاهدة التسوية النهائية فيما يتعلق بألمانيا ( (بالألمانية: Vertrag über die abschließende Regelung in Bezug auf Deutschland)‏ ، أو اتفاقية أربعة زائد أثنان ( (بالألمانية: Zwei-plus-Vier-Vertrag)‏. باختصار: المعاهدة الألمانية )، تم التفاوض عليها في عام 1990 بين جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية ألمانيا الديمقراطية (المسميتان اثنانوالقوى الأربع التي احتلت ألمانيا في نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا: فرنسا والاتحاد السوفيتي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. تخلت القوى الأربع في المعاهدة عن جميع الحقوق التي تحتفظ بها في ألمانيا، مما سمح لألمانيا الموحدة بأن تصبح ذات سيادة كاملة في العام التالي. من ناحية أخرى، وافقت ألمانيا على تأكيد قبولها لحدودها الحالية مع بولندا، وقبلت أن حدود ألمانيا بعد التوحيد لن تتوافق إلا مع الأراضي التي يديرها بعد ذلك ألمانيا الغربية والشرقية، مع استبعاد وتخلي أي أراضي إقليمية أخرى المطالبات (على سبيل المثال، إلى كالينينغراد أوبلاست).

Treaty on the Final Settlement with Respect to Germany
(بالإنجليزية: TREATY ON THE FINAL SETTLEMENT WITH RESPECT TO GERMANY)‏، و(بالروسية: ДОГОВОРОБ ОКОНЧАТЕЛЬНОМ УРЕГУЛИРОВАНИИВ ОТНОШЕНИИ ГЕРМАНИИ)‏، و(بالفرنسية: TRAITE PORTANT REGLEMENT DEFINITIF CONCERNANT L’ALLEMAGNE)‏، و(بالألمانية: VERTRAG ÜBER DIE ABSCHLIESSENDE REGELUNG IN BEZUG AUF DEUTSCHLAND)‏ 
 

النوع Independence treaty / Peace treaty
المسودة 13 February 1990
التوقيع 12 September 1990
المكان موسكو, جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية, الاتحاد السوفيتي
تاريخ النفاذ 15 March 1991
الموقعون Twoقالب:ParagraphPlus Four
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.