معركة الأطلسي (1939-1945)

معركة الأطلسي أطول حملة عسكرية مستمرة في الحرب العالمية الثانية، التي استمرت من عام 1939 إلى هزيمة ألمانيا النازية في عام 1945، وكانت جزءًا كبيرًا من التاريخ البحري للحرب العالمية الثانية. في جوهرها كان الحصار البحري للحلفاء لألمانيا، الذي أعلن في اليوم التالي لإعلان الحرب، والحصار الألماني اللاحق. كان في ذروته من منتصف عام 1940 وحتى نهاية عام 1943. شنت ألمانيا النازية حصارا على بريطانيا لقطع الإمدادات عنها، فقد كان هتلر مصمماً على قطع الشريان الحيوي الذي يتمثل في المحيط الأطلسي من خلال ضرب السفن التجارية البريطانية وقطع الإمدادات عن بريطانيا القادمة إليها من الولايات المتحدة و كندا، لإجبارها على الإستسلام.

Battle of the Atlantic
جزء من the الحرب العالمية الثانية
Officers on the bridge of an escorting British destroyer stand watch for enemy submarines, October 1941
معلومات عامة
التاريخ September 3, 1939 – May 8, 1945
(5 سنوات، و8 شهور، و 5 أيام)
الموقع المحيط الأطلسي, ريو دي لا بلاتا, بحر الشمال, البحر الأيرلندي, بحر لبرادور, خليج سانت لورنس, البحر الكاريبي, خليج المكسيك, أوتر بانكس, المحيط المتجمد الشمالي
النتيجة Allied victory
المتحاربون
 المملكة المتحدة
 كندا
 الولايات المتحدة
حقبة فارغاس
 النرويج
 ألمانيا النازية
 إيطاليا
القادة
Dudley Pound
Martin Dunbar-Nasmith
Percy Noble
Max Horton
Frederick Bowhill
Philip de la Ferté
John Slessor
ليونارد دبليو. موراي
رويال إي. إينغيرسول
جوناس إتش إنغرام
إريش رايدر
كارل دونيتز
هانز جورج فون فريدبورغ
مارتن هارلينجهاوسن
جونتر لوتينز 
Robert Gysae
Angelo Parona
Romolo Polacchini
الخسائر
36,200 sailors killed
36,000 merchant seamen killed
3,500 merchant vessels
175 warships
741 RAF Coastal Command Aircraft lost in anti-submarine sorties
~30,000 U-boat sailors killed
783 submarines lost
47 other warships lost
~500 killed
17 submarines lost

حشدت معركة الأطلسي غواصات يو وغيرها من السفن الحربية التابعة لكريغسمارينه (البحرية) وطائرة لوفتفافه (القوات الجوية) ضد البحرية الملكية الكندية والبحرية الملكية والبحرية الأمريكية والشحنات التجاربة.تمت حماية القوافل القادمة أساسا من أمريكا الشمالية الذاهبة في الغالب إلى المملكة المتحدة والاتحاد السوفياتي من قبل البريطانيين والقوات البحرية الكندية والقوات الجوية. ساعدت هذه القوات بواسطة سفن وطائرات الولايات المتحدة ابتداءً من 13 سبتمبر 1941. وانضم الألمان بواسطة غواصات تابعة للبحرية الملكية الإيطالية ( ريجيا مارينا) بعد أن دخلت إيطاليا حليف المحور في الحرب في 10 يونيو 1940.

كدولة جزرية، كانت المملكة المتحدة تعتمد بشدة على السلع المستوردة. احتاجت بريطانيا إلى أكثر من مليون طن من المواد المستوردة أسبوعيًا حتى تتمكن من البقاء والقتال. في جوهرها، كانت معركة الأطلسي هي حرب حمولة: كفاح الحلفاء لتزويد بريطانيا ومحاولة المحور لوقف تدفق الشحن التجاري الذي مكن بريطانيا من مواصلة القتال. من عام 1942 فصاعدًا ، سعى المحور أيضًا إلى منع تراكم تجهيزات ومعدات الحلفاء في الجزر البريطانية استعدادًا لغزو أوروبا المحتلة. كانت هزيمة تهديد Uالغواصات الألمانية شرطًا أساسيًا لدفع المحور للخلف. كانت نتيجة المعركة انتصارًا استراتيجيًا للحلفاء - فشل الحصار الألماني - ولكن بتكلفة باهظة: أغرق 3500 سفينة تجارية و175 سفينة حربية في المحيط الأطلسي في مقابل فقدان 783 غواصة (غالبية الغواصات من الفئة السابعة) و47 سفينة حربية ألمانية، بما في ذلك 4 بوارج ( شارنهورست وبسمارك و غيسيناو و<i id="mwTg">Tirpitz</i>) و 9 طرادات و7 raiders و27 مدمرة. من بين غواصات، تم اغراق 519 من قبل القوات البريطانية أو الكندية أو غيرها من القوات المتحالفة، بينما تم تدمير 175 من قبل القوات الأمريكية. 15 تم تدميرهم من قبل السوفيات و73 تم تخريبهم من قبل أطقمهم قبل نهاية الحرب لأسباب مختلفة.

تسمى معركة الأطلسي بأنها "أطول وأكبر وأكثرها تعقيدًا" معركة بحرية في التاريخ. بدأت الحملة فور بدء الحرب الأوروبية، خلال ما يسمى " الحرب الزائفة "، التي استمرت ست سنوات، حتى استسلام ألمانيا في مايو 1945. شاركت الآلاف من السفن في أكثر من 100 معركة مع القزافل وربما مواجهات مع سفينة واحدة، في مسرح يغطي ملايين الأميال المربعة من المحيط. لقد تغير الوضع باستمرار ، مع اكتساب جانب أو آخر ميزة ، حيث استسلمت الدول المشاركة وانضمت إلى أطراف أخرى في الحرب، كما تم تطوير أسلحة وتكتيكات وإجراءات مضادة ومعدات جديدة من قبل الجانبين. اكتسب الحلفاء اليد العليا تدريجياً، حيث تغلبوا على المغيرين الألمان على السطح بحلول نهاية عام 1942 وهزموا غواصات يو بحلول منتصف عام 1943، على الرغم من استمرار الخسائر الناجمة عن الغواصات الألمانية حتى نهاية الحرب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.