معركة مازغران

كانت معركة مزغران معركة بين القوات العربية والقوات البربرية ضد القوات الفرنسية خلال الحتلال الفرنسي للجزائر. الكتيبة الفرنسية الصغيرة، المحصنة في حصن في مازغران، بالقرب من مدينة مستغانم الساحلية، صمدت لعدة أيام من الاعتداء على أيدي قوات عبد القادر. غير مدركين أن المدافعين الفرنسيين كانوا ينقصهم البارود، انسحبت قوات عبد القادر بعد عدة أيام من النشاط غير الفعال.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2019)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

معركة مازغران
جزء من الغزو الفرنسي للجزائر  
 
التاريخ فبراير 1840 
الموقع مزغران  
35°53′44″N 0°04′17″E  

في حين كانت الأزمة شأنا بسيطا نسبيا، إلا أن الصحافة الفرنسية وصفت الحدث بأنه نجاح كبير. تم مكافأة الكابتن ليلييفر على نجاحه، وتم إحراز ميدالية لإحياء ذكرى الحدث. أصبحت معركة مزغران الذكرى السنوية لكتائب المشاة الخفيفة في أفريقيا، وهي وحدة عسكرية جزائية فرنسية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.