معسكر اعتقال أورانينبورغ

معسكر اعتقال أورانينبورغ (بالألمانية: Konzentrationslager Oranienburg)‏ كان معسكر اعتقال ألماني مبكر، وكان من أوائل مرافق الاعتقال التي أنشأها النازيون في ولاية بروسيا عندما استولوا على السلطة عام 1933. احتجز فيه المعارضين السياسيين للحزب الاشتراكي القومي الألماني من منطقة برلين، ومعظمهم من أعضاء الحزب الشيوعي الألماني والاشتراكيين الديمقراطيين، بالإضافة إلى عدد من الرجال المثليين وعشرات من غيرهم من الأشخاص غير المرغوب فيهم.

تأسس في وسط مدينة أورانينبورغ على الطريق الرئيسي إلى برلين عندما استولت كتيبة العاصفة على مصانع بيرة مهجورة. تمكن المارة من النظر داخل محيط السجن. وسار السجناء عبر المدينة للقيام بأعمال السخرة نيابة عن المجلس المحلي.

استولت قوات الأمن الخاصة على السجن في 4 يوليو 1934، عندما قام النظام بقمع جيش الإنقاذ. تم إغلاقه وتم استبداله لاحقًا في المنطقة بمحتشد اعتقال ساشسينهاوزن في عام 1936. عند الإغلاق، احتجز السجن أكثر من 3000 سجين، توفي 16 منهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.