معهد المشروع الأمريكي لأبحاث السياسة العامة

المعهد الأمريكي لأبحاث السياسة العامة (بالإنجليزية: American Enterprise Institute for Public Policy Research)‏ هو مركز أبحاث مقره العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يبحث في الحكومة والسياسة والاقتصاد والرفاهية الاجتماعية. يُعد المعهد منظمة مستقلة غير ربحية تدعمها بشكل رئيسي المنح والمساهمات المقدمة من المؤسسات والشركات والأفراد. يقاد عن طريق مجلس الأمناء، ويتألف من 25 من المديرين التنفيذيين والمديرين التنفيذيين السابقين من مختلف الشركات الصناعية الكبيرة. يرتبط المعهد بحوالي 185 مؤلفًا. تأسس في عام 1938، مهمة المعهد المعلنة هي "الدفاع عن مبادئ وتحسين مؤسسات الحرية الأمريكية والرأسمالية الديمقراطية - الحكومة المحدودة والمؤسسات الخاصة والحرية الفردية والمسؤولية والسياسات الدفاعية والأمور الخارجية والنقاش المفتوح". يرتبط المعهد ارتباطًا وثيقًا بالمحافظين الجدد والليبرالية. شغل آرثر سي بروكس منصب رئيس المعهد منذ يناير 2009. في عام 2018، أعلن أنه سيتنحى اعتبارًا من 1 يوليو 2019.

معهد المشروع الأمريكي لأبحاث السياسة العامة

 

البلد الولايات المتحدة  
تاريخ التأسيس 1938 
معلومات أخرى
الموقع الرسمي العاصمة الأمريكية واشنطن

يعتبر بعض موظفي المعهد من بين المهندسين الرئيسيين للسياسة العامة والخارجية لإدارة جورج دبليو بوش. خدم أكثر من عشرين موظفًا إما في منصب سياسة إدارة بوش أو في إحدى اللجان واللجان الحكومية العديدة. من بين كبار المسؤولين الحكوميين السابقين المرتبطين الآن بـالمعهد هم: عضو مجلس أمناء العضو ديك تشيني، نائب رئيس الولايات المتحدة في عهد جورج دبليو بوش وجون ر. بولتون والسفير السابق لدى الأمم المتحدة لين تشيني والرئيس السابق للوقف الوطني للعلوم الإنسانية بول وولفويتز ونائب وزير الدفاع السابق.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.