معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية

معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية ( /rɛnsəˈlɪər/ ) (RPI) هو جامعة بحثية خاصة تقع في تروي، نيويورك ، ولها فروع إضافية في كل من هارتفورد و جروتون، كونيتيكت . تأسست الجامعة في عام 1824 من قبل ستيفن فان رينسيلار وآموس إيتون من أجل "تطبيق العلم على الأغراض المشتركة للحياة" . تعتبر من أقدم الجامعات التكنولوجية الناطقة بالانجليزية في العالم. تم استخدامها كنموذج لتصميم العديد من الكليات أو أقسام العلوم التطبيقية الأمريكية على غرار معهد رينسيلار .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية
 

معلومات
المؤسس ستيفن فان رينسيلار  
التأسيس 1824 
الموقع الجغرافي
إحداثيات 42°43′48″N 73°40′39″W  
الرمز البريدي 12180-3590 
البلد الولايات المتحدة  
سميت باسم ستيفن فان رينسيلار  
الإدارة
الرئيس شيرلي آن جاكسون
إحصاءات
عدد الطلاب 8,142 (2019)(سنة ؟؟)
متفرقات
ألوان Cherry and white
   
الموقع الموقع الرسمي 
معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية (نيويورك)
 I have established a school at the north end of Troy, in Rensselaer county, in the building usually called the Old Bank Place, for the purpose of instructing persons, who may choose to apply themselves, in the application of science to the common purposes of life... 

يطل الحرم الجامعي على مدينة تروي ونهر هدسون حيث بنيت الجامعة علي حانب تل بمساحة قدرها 265 هكتار وهو مزيج من العمارة التقليدية والحديثة. و يشغل المعهد حاضنة أعمال داخل الحرم الجامعي و 1,250 أكر (510 ها) Rensselaer Technology Park .

اليوم ، يضم معهد رينسيلار ست كليات رئيسية تحتوي على 37 قسمًا أكاديميا ، مع التركيز على العلوم والتكنولوجيا. وهي معترف بها جيدًا لبرامج شهاداتها في الهندسة والحوسبة والأعمال والإدارة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم والتصميم والفنون الليبرالية. تضم هيئة التدريس والخريجين بالجامعة اعتبارا من 2017 في معهد رينسيلار ستة أعضاء من قاعة مشاهير المخترعين الوطنيين ، و ستة فائزين بالميدالية الوطنية للتكنولوجيا ، و خمسة فائزين بالميدالية الوطنية للعلوم ، وحائز على جائزة نوبل في الفيزياء ؛ وثمانية مستفيدين من منحة فولبرايت ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك 86 من أعضاء هيئة التدريس أو الخريجين أعضاء في الأكاديمية الوطنية للهندسة ، و 17 من الأكاديمية الوطنية للعلوم ، و 25 من الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ، وثمانية من الأكاديمية الوطنية للطب ، وواحدة من الأكاديمية الوطنية للإدارة العامة. ، وتسعة من الأكاديمية الوطنية للمخترعين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.