معهد سانتا في

يتكون المعهد من عدد قليل من أعضاء هيئة التدريس الدائمين، وباحثين ما بعد الدكتوراه، ومجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس الخارجيين الذين تكون تعييناتهم الأساسية في مؤسسات أخرى، وعدد من العلماء الزائرين. ينصح المعهد من قبل مجموعة من العلماء البارزين، بما في ذلك العديد من العلماء الحائزين على جائزة نوبل. على الرغم من أن البحث العلمي النظري هو التركيز الأساسي للمعهد، إلا أنه يدير أيضًا العديد من المدارس الصيفية لتدريس الأنظمة المعقدة، إلى جانب البرامج التعليمية والتوعية الأخرى التي تستهدف الطلاب بدءًا من المدرسة الإعدادية وحتى الدراسات العليا.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يوليو 2020)
معهد سانتا فَي
Santa Fe Institute
 

معلومات
المؤسس جورج كوان ،  وديفيد بينس  
التأسيس 1984
الموقع الجغرافي
إحداثيات 35°42′02″N 105°54′32″W  
المدينة سانتا في
المكان نيومكسيكو
البلد  الولايات المتحدة
إحصاءات
عدد الموظفين 50  
الموقع
معهد سانتا فَي (في اللغة الانجليزية: Santa Fe Institute) هو معهد بحث نظري مستقل غير ربحي يقع في سانتا في ( نيو مكسيكو ، الولايات المتحدة ) ومكرس لدراسات متعددة التخصصات للمبادئ الأساسية للأنظمة التفاعلية المعقدة ، بما في ذلك الانظمة الفيزيائية والحاسوبية والبيولوجية والاجتماعية. يحتل المعهد المرتبة 25 من بين "أفضل المراكز البحثية العلمية والتكنولوجية" في العالم، والمركز الخامس والعشرون بين "أفضل المراكز البحثية البحثية متعددة التخصصات" وفقًا لنسخة عام 2018 من تقارير مؤشر كو كو ثينك ثينك (Global Go To Think Tank Index) التي تنشرها جامعة بنسلفانيا سنويًا .

يأتي التمويل السنوي للمعهد من جهات مانحة خاصة ومؤسسات تقديم المنح والوكالات العلمية الحكومية والشركات التابعة لشبكة أعمال المعهد. كانت ميزانية 2014 أكثر بقليل من 10 ملايين دولار. أصبح المنظر لعلم التطور ديفيد كراكوير رئيسًا للمعهد في 1 أغسطس 2015.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.