معهد وايزمان للعلوم

معهد وايزمان للعلوم (بالعبرية: מכון ויצמן למדע) هو معهد موجود في إسرائيل مشهور عالميا للتعليم العالي والبحث، يقع في رحوفوت في إسرائيل، ويختلف عن غيره من الجامعات الإسرائيلية في أنه يوفر برامج لدراسة العليا فقط ويقتصر على تعليم العلوم الطبيعية فقط.

معهد وايزمان للعلوم
מכון ויצמן למדע
صورة عامة للمعهد


الأسماء السابقة معهد دانييل سييف للبحوث (1934-1949)
معلومات
المؤسس حاييم وايزمان
التأسيس 1934
النوع معهد حكومي
التوجهات الدراسية العلوم الطبيعية
الموقع الجغرافي
إحداثيات 31°54′27″N 34°48′33″E  
المدينة رحوفوت
البلد  إسرائيل
إحصاءات
العاملون 433
الأساتذة 952
عدد الطلاب 1,082()
طلاب الدراسات العليا 356
الموقع www.weizmann.ac.il

تأسس في عام 1934 على يد حاييم وايزمان تحت اسم "دانيال سييف للبحوث" ثم تمت توسعته وأعلن رسميا "معهد وايزمان للعلوم"نسبة إلى حاييم وايزمان رئيس الدولة الأول فقط في 2 نوفمبر 1949. بعد مزيد من التوسع في المعهد واعتماد على الدراسات العليا، يوصف المعهد الآن بدرجة كبيرة كجامعة بحثية فقط، ويعمل فيه الآن نحو 2.500 شخص من الطلاب والموظفين ويوفر درجات الماجستير والدكتوراه في الرياضيات، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، علوم الحاسب، فضلًا عن المزيد من التخصصات والبرامج الأخرى.

اثنان من أعضاء هيئة التدريس في قسم علوم الحاسب هما أمير بنويلي والمُشفّر آدي شامير منحا جائزة تورنغ (وهي تعد معادلة لجائزة نوبل).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.