مقاتلة دعم أرضي\استطلاع خفيفة

تم إنشاء برنامج "مقاتلات الدعم الأرضي/الاستطلاع الخفيفة" ( Light Air Support - LAS) أو Light Attack/Armed Reconnaissance (LAAR) لتمكين القوات الجوية الأمريكية من شراء طائرات خفيفة يمكن إستخدامها ضد المُنظمات المسلحة المتمردة أو كطائرات إستطلاع يمكن إنتاجها بثمن أقل من الطائرات النفاثة. على طائرة الدعم الخفيف أن تكون قادرة على العثور على الأهداف وتتبعُها ومهاجمتها إما من تلقائياً أو دعمًا للقوات البرية. بدأ البرنامج رسمياَ في يوليو 2009 مع طلب القوات الجوية الأمريكية الحصول على معلومات عن الطائرة. ولم يصدر بعد أي طلب للاقتراح. كان من المتوقع أن يتم طلب ما يقرب من 100 طائرة، ولكن القوات الجوية الأمريكية خَفضت عدد الطائرات المطلوبة إلى 15 طائرة. يُركز البرنامج الجديد المكون من 15 طائرة على تدريب الطيارين وليس على المهام القتالية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
مقاتلة دعم أرضي/استطلاع خفيفة


الدولة  أفغانستان
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.