مقاطعة الراين

مقاطعة الراين (بالألمانية: Rheinprovinz)‏، والمعروفة أيضًا باسم Rhenish Prussia ( Rheinpreußen) أو مرادفة لراينلاند ( راينلاند)، كانت المقاطعة الواقعة في أقصى غرب مملكة بروسيا ودولة بروسيا الحرة، داخل الرايخ الألماني، من عام 1822 إلى عام 1946. تم إنشاؤه من مقاطعات الراين السفلى وJülich-Cleves-Berg. كانت عاصمتها كوبلنز وفي عام 1939 كان عدد سكانها 8 ملايين نسمة. ارتبطت مقاطعة هوهينزوليرن عسكريا بـ Oberpräsident في مقاطعة الراين.

مقاطعة الراين
 

إحداثيات: 50°22′00″N 7°36′00″E  
البلد بروسيا  
المدة؟

تحد مقاطعة الراين من الشمال هولندا، ومن الشرق المقاطعات البروسية في وستفاليا وهيس-ناساو، ودوقية هيس دارمشتات الكبرى ، في الجنوب الشرقي بالاتينات (مقاطعة مملكة بافاريا )، في الجنوب والجنوب الغربي لورين، وفي الغرب لوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا.

كانت منطقة فتسلار الصغيرة الحصرية، التي تقع بين ولايتي الدوقية الكبرى هيس ناساو وهيس دارمشتات، جزءًا من مقاطعة راين. من ناحية أخرى، كانت إمارة بيركنفلد جيبًا لدوقية أولدنبورغ الكبرى، وهي دولة منفصلة للإمبراطورية الألمانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.