مقاطعة (الولايات المتحدة)

المقاطعة في الولايات المتحدة هو نظام تقسيم إداري للولايات متبع في الولايات المتحدة الأمريكية، تتبع المقاطعات حكومة الولاية، مصطلح مقاطعة مستخدم في 48 ولاية أمريكية باستثناء لويزانا والأسكا ، حيث تستخدم الأولى مصطلح ابريشية بينما الثانية تستخدم برورغ.

لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة. (أبريل 2019)
مقاطعة أمريكية
يعرف ايضا بـ:
باريش) في لويزانا)
بوروغ) في ألاسكا)
نوع التقسيمتقسيم إداري من الدرجة الثانية - بعد الولايات
الدولةالولايات الأمريكية
العدد3,144 (تشتمل علي 137 مدينة منفصلة)
السكانأكبرها: مقاطعة لوس انجلوس ، كاليفورنيا- 9,962,789 نسمة
اصغرها: مقاطعة لافينج ، تكساس- 82 نسمة
المناطقأكبرها: مقاطعة سان بيرناردينو، كاليفورنيا - 20,057 ميل2
أصغرها: مقاطعة كالايو ،هاواي- 12 ميل2
التقسيم الأقلمدينة
جزء من سلسلة مقالات سياسة الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة
  • السياسة

تستخدم الحكومة الأتحادية مصطلح "المقاطعة المعادلة" لإدارة ووصف المناطق التي تشبه المقاطعات في لويزانا، ألاسكا، منطقة كولومبيا والمدن المستقلة المتواجدة في فيرجينيا وميريلاند وميسيوري ونيفاذا .تحتوي الولايات المتحدة على 3,144 مقاطعة منها 3,007 مقاطعة و137 مقاطعة معادلة لها .

عدد المقاطعات ليس ثابت فهو يتراوح ما بين 3 مقاطعات في ولاية ديلواير و254 مقاطعة في تكساس . وتشتمل كل مقاطعة علي إدارة حكم ذاتية باستثناء رود آيلاند وكونكيت حيث قام مجلس رابطة ماساشوستس بألغاء العديد من الصلاحيات الحكومية لـ8 من أصل 14 مقاطعة .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.