مقال عن عدم المساواة بين الأجناس البشرية

مقال عن عدم المساواة بين الأجناس البشرية Essai sur l'inégalité des races humaines (مقال عن عدم المساواة بين الأجناس البشرية، 1853-1855) هو عمل سيئ السمعة للكاتب الفرنسي آرثر دو غوبينو، الذي يزعم أن هناك اختلافات بين الأعراق البشرية، وأن الحضارات تتناقص والسقوط عندما يتم خلط الأجناس وأن العرق الأبيض متفوق. تعتبر اليوم واحدة من أقدم الأمثلة على العنصرية العلمية.

توسع فيها هنري دي بولانفلييه استخدام 'من وصف الأعراق البشرية للدفاع عن النظام القديم ضد مطالب الطبقة الثالثة، والتي تهدف غوبينو لنظام توضيحي العالمي في نطاق: وهي أن السباق هو القوة الأساسية تحديد الأحداث العالمية. باستخدام تخصصات علمية متنوعة مثل اللسانيات والأنثروبولوجيا، يقسم جوبينو الجنس البشري إلى ثلاث مجموعات رئيسية، بيضاء، صفراء وأسود، مدعيا أنه يثبت أن "التاريخ لا ينبع إلا من ملامسة الأجناس البيضاء". من بين الأجناس البيضاء، يميز بين الجنس الآري باعتباره قمة التنمية البشرية، التي تضم أساس كل الأرستقراطيات الأوروبية. ومع ذلك، فإن التضليل الحتمي أدى إلى "سقوط الحضارات".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.