مقر الحكومة في كانيبرا

مقر الحكومة في مدينة كانبيرا، والمعروفة باسم يارالوملا، هو المقر الرسمي للحاكم العام لأستراليا. ويقع فيضاحية يارالوملا، في مدينة كانبيرا، في إقليم العاصمة الأسترالية. وكذالك يقع المنزل وسط 54 هكتار (133 فدانا) من الحدائق. وتعتبر ضاحية يارالوملا، التي نشأت حول هذا المقر الحكومي، واحدة من أغلى المناطق السكنية في كانبيرا وهي أيضاً موقع للعديد من السفارات الأجنبية.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2018)
مقر الحكومة في كانيبرا
 

إحداثيات 35°18′06″S 149°04′41″E  
الدولة أستراليا  
الاستعمال الحالي مقر رسمي (الحاكم العام لأستراليا ) 

وفي مقر الحكومة، يرأس الحاكم العام اجتماعات المجلس التنفيذي الاتحادي، ويمنح الأوسمة للحاصلين على وسام أستراليا وما يرتبط به من الأوسمة العسكرية وأوسمة الشجاعة والمدنية الأسترالية. كما يستقبل فيه الحاكم العام رؤساء الدول وشخصيات مرموقة أخرى، بالإضافة إلى وثائق اعتماد السفراء الأستراليين، وكذلك يستقبل فيه الحاكم العام أُناسً من كل فئات المجتمع.

ويقيم في هذا المنزل رؤساء الدول الأجنبية بالإضافة إلى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة أستراليا، عندما يقومون بزيارات رسمية إلى كانيبرا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.