مكتبة الكونغرس

مكتبة الكونغرس (بالإنجليزية: Library of Congress)‏ تعرف اختصاراً LOC هي مكتبة الأبحاث والتي تخص رسمياً كونغرس الولايات المتحدة وهي المكتبة الوطنية للولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع .وهي أقدم مؤسسة ثقافية اتحادية في الولايات المتحدة . تقع المكتبة في ثلاثة مبان في كابيتول هيل في واشنطن دي سي .كما أنها تحتفظ بالمركز الوطني للمحافظة على السمعيات والبصريات في كولبيبر بولاية فيرجينيا. يشرف أمين مكتبة الكونغرس على وظائف المكتبة، ويحافظ مهندس مبنى الكابيتول على مبانيها. تعد مكتبة الكونجرس من أكبر المكتبات في العالم. "مجموعاتها عالمية ولا تقتصر على الموضوع أو التنسيق أو الحدود الوطنية، وتتضمن مواد بحثية من جميع أنحاء العالم وبأكثر من 450 لغة."

مكتبة الكونغرس
Library of Congress
تحت قبة المكتبة

إحداثيات 38°53′18″N 77°00′16″W  
معلومات عامة
الموقع مبنى الكونغرس الأمريكي  
الدولة الولايات المتحدة الأمريكية
سنة التأسيس 1800
الموقع الإلكتروني موقع مكتبة الكونغرس

انتقل الكونجرس إلى واشنطن العاصمة في عام 1800 بعد التنقل لمدة 11 عامًا في العواصم الوطنية المؤقتة في مدينة نيويورك وفيلادلفيا. تم وضع مكتبة الكونجرس الصغيرة في مبنى الكابيتول في الولايات المتحدة لمعظم القرن التاسع عشر حتى أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر. تم تدمير معظم المجموعة الأصلية من قبل البريطانيين في عام 1814 خلال حرب عام 1812 ، وسعت المكتبة إلى استعادة مجموعتها في عام 1815. اشتروا مجموعة توماس جيفرسون الشخصية الكاملة من 6487 كتابًا. بعد فترة من النمو البطيء، ضرب حريق آخر المكتبة في غرف الكابيتول في عام 1851 ، مما أدى إلى تدمير كمية كبيرة من المجموعة، بما في ذلك العديد من كتب جيفرسون. بعد الحرب الأهلية الأمريكية، نمت مكتبة الكونغرس بسرعة من حيث الحجم والأهمية، مما أثار حملة لشراء نسخ بديلة للمجلدات التي تم حرقها. حصلت المكتبة على حق نقل جميع الأعمال المحمية بحقوق النشر لإيداع نسختين من الكتب والخرائط والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية المطبوعة في الولايات المتحدة. كما بدأت في بناء مجموعاتها، وتوج تطورها بين عامي 1888 و 1894 بتشييد مبنى مكتبة واسع منفصل عبر الشارع من مبنى الكابيتول. تتمثل المهمة الأساسية للمكتبة في البحث عن الاستفسارات التي يقوم بها أعضاء الكونغرس، والتي تتم من خلال خدمة أبحاث الكونغرس. المكتبة مفتوحة للجمهور، على الرغم من أنه يمكن فقط للمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى وموظفي المكتبة الاطلاع على الكتب والمواد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.