ملعب كرة قدم

ملعب كرة القدم هو مساحة اللعب التي تُقَام فيها مباريات كرة القدم. تُحَدَّد أبعاد الملعب وفقاً للقانون الأول من قوانين لعبة كرة القدم، وهو قانون "مساحات اللّعب".

ويمكن أن يكون سطح الملعب طبيعيًا أو مصطنعًا، لكن قوانين الفيفا للعبة تفرض أن تكون كل الأسطح المصطنعة ملونة باللون الأخضر. الملعب عادة ما يكون مصنوعًا من العشب (الحشائش) أو العشب الصناعي، بالرغم من أن الفرق الهاوية أو الترفيهية تلعب على الملاعب الترابية.

كل العلامات الخطية تكون جزءًا من المساحة المحددة، على سبيل المثال: الكرة فوق أو على خط التماس لا تزال داخل الملعب، الخطأ الملتزم بخط ال 16.5 مترًا (18 ياردة) ينفذ داخل منطقة الجزاء. لذلك يجب أن تعبر الكرة بكامل محيطها من خط التماس لتكون خارج الملعب وأيضًا يجب أن تعبر الكرة كاملة خط المرمى (بين القائمين) قبل أن يحتسب الهدف، إذا كان أي جزء من الكرة على أو فوق خط المرمى إذن فالكرة لا تزال قي الملعب وليست هدفًا.

وصف الملعب المخصص لمباريات البالغين وارد في الأسفل. لاحظ أنه بسبب الصيغة الأصلية للقوانين في إنجلترا والسيادة المبكرة للروابط البريطانية الأربعة داخل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمعروف اختصارًا بـ "IFAB" فإن الأبعاد الأساسية لملعب كرة القدم معبر عنها بـالوحدات الإمبراطورية. القوانين الآن تصف الأبعاد بشكل تقريبي للوحدات المترية المكافئة (متبوعة بالوحدات التقليدية في أقواس)، لكن استعمال الوحدات الإمبراطورية لايزال شائعًا في بعض الدول خاصةً في المملكة المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.