ملكة الثلج (فيلم 2013)

هذصحهبسييسس

ملكة الثلج
Frozen (بالإنجليزية)
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
101 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
الأصوات
الموسيقى
كريستن أندرسون لوبيز — روبرت لوبيزكريستوف بيك
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • استيديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
المنتجون
بيتر ديل فيكو — جون لاسيتر
المنتج المنفذ
التوزيع
فوروم هانغري — نتفليكسديزني+
الميزانية
150٬000٬000 US$
الإيرادات
1٬274٬219٬009 US$
التسلسل
السلسلة
رقم 53 في سلسلة:
أفلام استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
سبقه : رالف المدمر
تلاه : الأبطال الستة
ملكة الثلج
تلاه : ملكة الثلج ٢

ملكة الثلج (بالإنجليزية: Frozen)‏ هو فيلم رسوم متحركة حاسوبية موسيقي،ملحمي، وخيالي أمريكي صدر في 2013. من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني. هو فيلم الرسوم المتحركة 53 في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني. ملكة الثلج هو أكثر فيلم رسوم متحركة ربحاً في التاريخ .الفيلم مستوحى عن القصة الخرافية ملكة الثلج للكتاب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن، من أصوات كريستين بيل وجوش جاد وأدينا منزل وجوناثان غروف وسانتينو فونتانا. يروي الفيلم قصة أميرة شجاعة تذهب في رحلة ملحمية برفقة تاجر ثلج وحيوان رنة ورجل ثلج للبحث عن أختها، والتي قامت بحبس المملكة في شتاء أبدي.

خضع الفيلم للعديد من العلاجات في القصة لعدة سنوات، قبل أن يتم إعطاء الضوء الأخضر له في 2011. تتشارك جينيفر لي مع كريس بك في كتابة السيناريو والإخراج. تم تعيين كريستوف بيك ليؤلف المعزوفة الأوركسترالية للفيلم، وكان قد عمل من قبل في فيلم ديزني القصير بابرمان الحاصل على جوائز. بينما قام الفريق المؤلف من الزوجين روبرت لوبيز ووكريستين اندرسون لوبيز بكتابة وتلحين الأغاني.

عرض ملكة الثلج لأول مرة في مسرح الكابيتان يوم 19 نوفمبر 2013، وتم الإفراج عنه في دور السينما يوم 27 نوفمبر. وقد حصل الفيلم حتى الآن على على أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، 284 مليون دولار منها كانت في الولايات المتحدة وكندا؛ وقد لاقى إشادة من النقاد العالميين، واعتبره الكثير من النقاد أفضل فيلم ديزني موسيقي منذ عصر النهضة في الاستوديو. فاز الفيلم بجائزة الغولدن غلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزتي جمعية نقاد البث السينمائي كأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية أصلية لـ("أطلقي سرك")، وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لافضل فيلم رسوم متحركة وأفضل اغنية أصلية لـ ("أطلقي سرك") وفاز أيضا بجائزة الأكاديمية البريطانية للافلام جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، و جائزة آني، وجائزة ستالايت.كما تبعه وراءه الفيلم القصير الحمى المتجمدة الذي اصدر عام 2015.

وهنالك جزء ثاني منه بعنوان ملكة الثلج 2 (frozen 2 )

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.