ملكة جمال أوروبا

ملكة جمال أوروبا ملكة جمال أوروبا هي ملكة جمال إقليمية سنوية بين المتنافسات من دول القارة الأوروبية تمت مقاطعة المسابقة مع بداية الحرب العالمية الثانية ولكن أعيد تأسيسها لاحقًا من قبل السيد روجر زيلر من اللجنة الفرنسية للأناقة وكلود بير في نهاية الحرب العالمية الثانية. فاز معظم المتسابقين بمسابقاتهم الوطنية لكل من ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم وملكة جمال الأرض وشاركوا في التدريب الإضافي لمسابقاتهم. إذا لم ينجح حاملو اللقب في الفوز بألقابهم الدولية، فسيتنافس حاملو اللقب في نهاية المطاف على لقب ملكة جمال أوروبا، مثل حالة إلودي جوسون الفرنسية التي احتلت المركز الأول في مسابقة ملكة جمال أوروبا 2001 وحصلت على لقب ملكة جمال أوروبا في العام التالي.

ملكة جمال أوروبا
تاريخ التأسيس 1927،  و1929 
النوع مسابقة ملكة جمال
منطقة الخدمة أوروبا  
الموقع الرسمي http://misseurope.eu/

تضمنت الإصدارات الحديثة متسابقين من إسرائيل ولبنان. في الواقع، تم إقامة مهرجانيها في عامي 2001 و 2002 في لبنان، خارج الحدود الجغرافية لأوروبا. انتقل ترخيص المسابقة إلى شركة الإنتاج الفرنسية Endemol وهي جزء من شركة الإنتاج التلفزيوني الهولندي Endemol في عام 2003.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.