ملكة جمال العالم

ملكة جمال العالم (بالإنجليزية: Miss World)‏ هي مسابقة تعقد سنوياً في إحدى مدن العالم حيث تتبارى فيها فتيات تم اختيارهن كملكات للجمال في بلدانهن، بحيث تتسابقن للحصول على تاج "ملكة جمال العالم".

ملكة جمال العالم
 

أول جائزة 1951 
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

ولقب ملكة جمال هو لقب يمنح لفتاة "جميلة" في بلد ما في العالم تشترك فيه بمسابقة ملكة جمال ذلك البلد بحيث تحصل الفائزة على تاج ملكة جمال العالم.

و تعقد مسابقة ملكة جمال العالم سنوياً في إحدى مدن العالم التي تنظم المسابقة بمشاركة فتيات من مختلف مناطق العالم كما تشارك دول مثل تركيا ومصر وماليزيا ولبنان وإندونيسيا والهند في المسابقة.

نظمت مسابقة ملكة جمال العالم للمرة الأولى في المملكة المتحدة من قبل إيريك مورلي عام 1951 وحالياً زوجته جوليا مورلي هي الرئيس المساعد لمؤسسة ملكة جمال العالم.

مسابقة ملكة جمال العالم هي أقدم مسابقات الجمال الدولية التي لا زالت مستمرة حتى الآن، كما أن حفلها الرئيسي يشاهده أناس عبر البث التلفزيوني في حوالي 200 دولة حول العالم.

بثت المسابقة عبر التليفزيون لأول مرة عام 1959 عبر تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية " BBC" ووصلت نسبة المشاهدين إلى ذروتها في التسعينيات حيث صار يشاهدها قرابة الملياري نسمة حول العالم من جميع البلدان تقريباً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.