ممرض ممارس

ممرض ممارس أو الممرضة الممارسة هي التي أكملت على مستوى الدراسات العليا والتعليم (إما الماجستير أو شهادة الدكتوراه) والتدريب في مجال التشخيص والإدارة فضلا عن الحالات الطبية المعقدة. للحصول على ترخيص الممارسة، تمنح الممرضة المتخصصة شهادة وطنية في مجال التخصص (الأسرة، طب الأطفال، رعاية الكبار...)، يكون الترخيص من خلال مجالس التمريض فضلاً عن المجالس الطبية. الممرضة المتخصصة توفر مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية، يجب أن يكون لها قبول واسع عند المرضى ومن قبل الجمهور.

ممرض ممارس
تسمية الإناث (بالعربية: ممرضة ممارسة)‏ 
فرع من ممرض ممارس متقدم  

تتعامل الممرضة على حد سواء مع الحالات البدنية والعقلية عن طريق تسجيل تاريخ الحالة، الفحوصات البدنية والعلاج الطبيعي، الاختبارات والعلاجات، وترتيب المرضى ضمن نطاقها من الناحية العملية. من الممكن للممرضة الممارسة تقديم الخدمة الصحية الأولية للمريض، وأن ترى المرضى من جميع الأعمار اعتمادا على النطاق المحدد لها من الناحية العملية.

في الولايات المتحدة، يرخص للممرضة الممارسة من قبل الدولة والولاية التي تعمل بها وتحصل على شهادة المجلس الوطني (عادة من خلال مركز تصديق الممرضات الأمريكية، الأكاديمية الأمريكية لأخصائي التمريض أو مؤسسة الوطنية). يمكن تدريب الممرضة المتخصصة ومنحها شهادة وطنية في مجالات (تمريض الأسرة)، طب الأطفال، بما في ذلك الأطفال الحاد/المزمن، الرعاية والعناية المركزة للأطفال، علم الأورام وطب الأطفال العام، حديثي الولادة، علم الشيخوخة، صحة المرأة، الطب النفسي والصحة العقلية، الرعاية الصحية، صحة الكبار، علم الأورام، طب الطوارئ، الصحة المهنية، الخ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.