مملكة كنت

مملكة الكنتيين، يُشار إليها اليوم باسم مملكة كنت، هي مملكة من القرون الوسطى المبكرة في ما يُعرف الآن بجنوب شرق إنجلترا. تشكّلت منذ القرن الخامس أو السادس الميلادي حتى دُمجت بالكامل في مملكة وسكس في أواخر القرن التاسع، ثم دُمجت لاحقًا في مملكة إنجلترا في أوائل القرن العاشر.

مملكة كنت
 

الأرض والسكان
إحداثيات 51°16′00″N 1°05′00″E  
عاصمة كانتربيري  
اللغة الرسمية الإنجليزية العتيقة  
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 450 

واجهت منطقة كنت في ظل الحكم البريطاني الروماني السابق هجماتٍ متكررة من المغيرين البحارة خلال القرن الرابع الميلادي. من المحتمل أن يكون الفيوديراتي الناطقون بالجرمانية دُعوا للاستقرار في المنطقة كمرتزقة. انتقلت المزيد من الجماعات القبلية المتحدثة بالجرمانية إلى المنطقة بعد نهاية الحكم الروماني في عام 410، كما تشير الأدلة الأثرية وآخر المصادر النصية الأنجلوسكسونية. يبدو أن المجموعة الإثنية الأساسية التي استقرت في المنطقة كانت من اليوت: إذ أسّسوا مملكتهم شرق كنت وربما كانوا في البداية تحت سيطرة مملكة الفرنجة. قيل إن المجتمع السكسوني الشرقي استقر في البداية غرب كنت، ولكن مملكة كنت الشرقية المتوسّعة غزت المنطقة في القرن السادس.

كان إيثيلبيرت أول ملك مسجّل لكنت، وبصفته بريتوالدا (الحاكم) بسط نفوذه على الملوك الأنجلوسكسونيين الآخرين في أواخر القرن السادس. بدأ تحوّل الأنجلوسكسونيين إلى المسيحية في كنت خلال فترة حكم إيثيلبيرت مع وصول الراهب أوغسطين أسقف كانتربيري وبعثته الغريغورية في عام 597.

كانت كنت واحدة من الممالك السبعة الأنجلوسكسونية، لكنها خسرت استقلالها في القرن الثامن عندما أصبحت مملكة تابعة لمرسيا. في القرن التاسع أصبحت مملكةً تابعة لوسكس، وفي القرن العاشر أصبحت جزءًا من مملكة إنجلترا الموحدة التي أُنشئت تحت قيادة وسكس. حافظت منذ ذلك الحين على اسمها «مقاطعة كنت».

تأتي معرفتنا بكنت الأنجلوسكسونية من الدراسة العلمية لآخر النصوص الأنجلوسكسونية مثل الوثائق الأنجلوسكسونية والتاريخ الكنسي للشعب الإنجليزي، بالإضافة إلى الأدلة الأثرية مثل تلك التي خلّفتها المقابر والمستوطنات في العصور الوسطى المبكرة، وأدلة أسماء الأماكن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.