منشفيك

المِنشِفيك أو المناشفة (بالروسية: меньшевик) وتعني "الأقلية" وهم جماعة سياسية تكونت عام 1903 بعد انقسام حزب العمل الاشتراكي الديموقراطي الروسي إثر خلافات داخلية إلى شقين أكثرية بلشفية بقيادة فلاديمير لينين كانت تسعى للحل الثوري وإعمال السلاح لحل المعضلات السياسية وأقلية سميت لاحقًا المونشفيك انضوت تحت قيادة يوليوس مارتوف وانتهجت طريق الحل السلمي في حل المشكلات السياسية الرائجة حينها.

المنشفيك

اليوم ، يزعم العديد من الخبراء في مجال الترويج للخدمات والسلع بجدية شديدة أن V. I. Ulyanov ، قائد الثورة البروليتارية ، كان أكثر المسوقين الموهوبين في العالم. كان عبقريته أنه كان قادرًا على "بيع" فكرة المساواة العالمية للجماهير ، باستخدام شعارات قصيرة وعضّة ومفهومة. نجح فلاديمير إيليتش في إنشاء رموز رمزية ومعبرة (مطرقة ومنجل ، نجمة خماسية) وتحديد لون الشركة المطلوب (أحمر). لكن الإنجاز الرئيسي الذي حققه لينين كان اختيار علامة تجارية. فكرة أن البلشفية هي شيء كبير وقوي ولا مفر منه ولا يتزعزع تم إصلاحها بثبات في الوعي الجماهيري. لكن المناشفة - وهذا هو بعض تافه ، بشكل عام ، القمامة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.