منطقة الهندي-الهادي

منطقة المحيط الهادئ الهندي، وفي بعض الأحيان تُعرف بمنطقة المحيط الهادئ الغربي الهندي، هي منطقة بيوجفرافية لبحار الكرة الأرضية، وهي تتألف من المياه الاستوائية للمحيط الهندي والمنطقة المركزية والغربية من المحيط الهادئ، وتعمل البحار على تجميع المحيطين في منطقة عامة من إندونيسيا. ولا تشمل هذه المنطقة أية مناطق معتدلة أو مناطق قطبية من المحيطين الهادئ والهندي، ولا تشمل كذلك مناطق استوائية شرقية من المحيط الهادئ، بالإضافة أنه يوجد على طول ساحل المحيط الهادئ في الأمريكتين عالم الأحياء البحرية.

ويعد هذا المصطلح مفيدًا بشكل خاص في علم الأحياء البحرية وعلم الأسماك وفي المجالات المشابهة، وذلك منذ أن ارتبط العديد من المواطن البحرية بشكل دائم، بداية من مدغشقر إلى اليابان وأوقيانوسيا، وهناك العديد من الأنواع التي توجد في هذا النطاق، ولكن لم يتم العثور عليها في المحيط الأطلسي.

وهذه المنطقة بها ثراء استثنائي من أنواع كثيرة مختلفة، حيث تشمل 3000 نوع من الأسماك، بالمقارنة مع المنطقة المقابلة لها في غرب المحيط الأطلسي التي تليها في الثراء وتحتوي على ما يقارب 1200 نوع، وما يقارب 500 نوع من هياكل الشعاب المرجانية، مقارنة بما يقارب 50 نوعًا في المنطقة الغربية للمحيط الأطلسي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.