منظمة الأغذية والزراعة

منظمة الأغذية والزراعة (بالإنجليزية: Food and Agriculture Organization)‏ كما تعرف باسم فاو نسبة إلى الاختصار (بالإنجليزية: FAO)‏ هي منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم. ويقوم بإدارتها حالياً شو دونيو.

منظمة الأغذیة والزراعة للأمم المتحدة


المقر الرئيسي روما،  إيطاليا
تاريخ التأسيس 16 أكتوبر 1945 (1945-10-16
مكان التأسيس كيبك،  كندا
النوع وكالة متخصصة [الإنجليزية]
اللغات الرسمية الإنجليزية
الإسبانية
الروسية
الفرنسية
الصينية
العربية  
المنظمة الأم المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
الموقع الرسمي fao.org

تقوم الفاو بخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء. تعمل منظمة الأغذية والزراعة منتدى محايدا حيث تتقابل الأمم كلها على أساس الند للند لمفاوضة الاتفاقيات وسياسات المناقشة. وتعتبر الفاو أيضا مصدرا للمعرفة والمعلومات الدقيقة وتقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان في مرحلة التطور على تطوير وتحسين ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك، كافلة بذلك التغذية الجيدة والأمن الغذائي للجميع.

شعار المنظمة بالاتينية هو fiat panis والذي يترجم إلى العربية "أوجدوا خبزاً!"

تم تأسيس منظمة الأغذية والزراعة في السادس عشر من أكتوبر عام 1945 في مدينة كويبيك، كويبيك، كندا. في عام 1951 تم نقل المقر الرئيسي للمنظمة من واشنطن دي سي، الولايات المتحدة إلى روما، إيطاليا. حتى الثامن من أغسطس/آب 2013، يبلغ عدد أعضاء المنظمة 194 دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي ("منظمة عضو")، وأيضا جزر فارو و توكلو "أعضاء منتسبين".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.