منظمة ناشيونال جيوغرافيك

مجتمع ناشيونال جيوغرافيك، منظمة ناشيونال جيوغرافيك أو الجمعية الجغرافية الوطنية هي شركة أمريكية تعد من أكبر المنظمات العلمية غير الربحية في العالم، تهدف إلى نشر المواد العلمية والثقافية لأكبر عدد من البشر مختلفي المستوى العلمي في جميع أنحاء العالم. تأسست في واشنطن بالولايات المتحدة في 13 يناير عام 1888. هذه المنظمة متخصصة في الجغرافيا والعلوم الطبيعية والدعوة للحفاظ على البيئة والثقافة الإنسانية، وهي تصدر مجلتين ناشيونال جيوغرافيك فور كيدز وناشيونال جيوغرافيك إكسبلورر. شركة ناشيونال جيوغرافيك هي الجهة المصدرة لمجلة ناشيونال جيوغرافيك.

منظمة ناشيونال جيوغرافيك
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
يناير 13, 1888 (1888-01-13)
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.nationalgeographic.org
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
نشر المواد العلمية والثقافية
المنتجات
مناطق الخدمة
جميع أنحاء العالم
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس
المدير التنفيذي
الموظفون

يحاول المجتمع تغطية أغلب المواد العلمية والثقافية المهمة مثل الجغرافيا، علم الآثار، العلوم الطبيعية، علوم تطوير البيئة، تاريخ اللغة والكلام، الأحداث الجارية، الحوادث الجوية والبحرية، الحروب، تاريخ ومستقبل وحاضر العالم.

شعار (لوجو) المنظمة عبارة عن إطار أصفر اللون- مستطيل الشكل يظهر على المجلات التابعة للمنظمة وعلى القناة الخاصة بها. أصبحت المنظمة بفضل التعاون مع قناة فوكس للقرن الحادي والعشرون تدير مجلة، قنوات فضائية وموقع أونلاين لتغطية الأحداث ونشر المحتوى الذي تريدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.