مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون حدث فني إعلامي خليجي ينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تأسسس بتاريخ 8 فبراير 1977م بناء على توصية أصحاب المعالي وزراء الإعلام في مؤتمرهم الثاني الذي عقد في الرياض ، وقد جرى تحديد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مقرا للجهاز ليقام سنوياً في كل دولة عضوة بالجهاز ويضم في عضويته كلا من :

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون
الشعار
معلومات عامة
النوع
الحالة
نشط
البلد
تاريخ التأسيس
الجهة المنظمة
جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

يقام في إطار المهرجان سوق للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، تنظمه إدارة المهرجان، أو الجهة التي يتم الاتفاق معها على تنظيمه، ، وتشارك فيه الهيئات والشركات العاملة في هذا المجال، لعرض إنتاجها بغرض البيع أو التبادل أو الدعاية، ولكل هيئة أو شركة الحق في دعوة من تراه من الفنانين الذين يشاركون في أعمالها، على أن تتحمل نفقات سفرهم وإقامتهم، وقد تمَّ الاتفاق في هذه الدورة مع إحدى الشركات المتخصصة التي تتولى إنشاء السوق وإعداد التجهيزات الخاصة به

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.