مواعدة

المواعدة هي مرحلة من العلاقات الرومانسية بين البشر حيث يلتقي شخصان اجتماعيًا بهدف تقييم مدى ملاءمة الطرف الآخر كشريك محتمل في علاقة حميمة أو زواج . إنه شكل من أشكال الخطوبة، يتألف من أنشطة اجتماعية يقوم بها الشخصان، سواء بمفردهما أو مع آخرين. تختلف بروتوكولات وممارسات المواعدة والمصطلحات المستخدمة لوصفها اختلافًا كبيرًا من بلد إلى آخر بمرور الوقت. على الرغم من أن المصطلح له عدة معان، فإن الاستخدام الأكثر شيوعًا يشير إلى شخصين يستكشفان ما إذا كانا متوافقين عاطفياً أو جنسيًا من خلال المشاركة في التواعد مع الآخر. مع استخدام التكنولوجيا الحديثة، يمكن للناس التسجيل عبر الهاتف أو الكمبيوتر أو الاجتماع شخصيًا.

قد تتضمن المواعدة أيضًا شخصين أو أكثر قرروا بالفعل مشاركة المشاعر الجنسية تجاه بعضهم البعض. سيكون لهؤلاء الأشخاص تواعد على أساس منتظم، وقد يكون أو لا يكون لديهم علاقات جنسية. في بعض الأحيان يُنظر إلى هذه الفترة كمقدمة للمشاركة مثل الخطوبة. بعض الثقافات تفرض سناً معيناً للسماح للمواعدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.