مودولا-3

مودولا-3 (بالإنجليزية: Modula-3)‏ هي لغة برمجة تمخضت كخليفة لنسخة مطورة من Modula-2 تُعرف باسم Modula-2+ . في حين أنها كانت مؤثرةً في دوائر البحث (يؤثر على تصميمات اللغات مثل Java و C # و Python ) لم يتم اعتماده على نطاق واسع في الصناعة. تم تصميمه من قبل لوكا كارديلي، وجيمس دوناهو، ولوسيل غلاسمان، وميك جوردان (من قبل في مختبر أوليفيتي لتكنولوجيا البرمجيات)، وبيل كالسو وجريج نيلسون في مركز أبحاث أنظمة شركة المعدات الرقمية (DEC) (SRC) ومركز أبحاث أوليفيتي (ORC) في أواخر الثمانينيات.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)
مودولا-3
 

ظهرت في 1989 
المطور ديجيتال إكوبمينت  
موقع ويب الموقع الرسمي 

الميزات الرئيسية لـ Modula-3 هي البساطة والأمان مع الحفاظ على قوة لغة برمجة الأنظمة. تهدف Modula-3 إلى مواصلة تقليد باسكال الخاص بالسلامة النوعية، مع تقديم بنيات جديدة للبرمجة العملية في العالم الحقيقي. على وجه الخصوص، أضاف Modula-3 دعمًا للبرمجة العامة (على غرار القوالبوتعدد مؤشرات الترابط، ومعالجة الاستثناءات، وجمع البيانات المهملة، والبرمجة الموجهة للكائنات، والكشف الجزئي، ووضع علامات واضحة على التعليمات البرمجية غير الآمنة. كان الهدف من تصميم Modula-3 هو اللغة التي تنفذ أهم ميزات لغات البرمجة الأمرية الحديثة بأشكال أساسية تمامًا. وبالتالي تم حذف الميزات التي يُزعم أنها خطيرة ومعقدة مثل الوراثة المتعددة والحمل الزائد للمشغل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.