موسيقى الرقص

موسيقى الرقص (بالإنجليزية: Dance music)‏ هي موسيقى مؤلفة خصيصًا لتسهيل الرقص أو مرافقته. يمكن أن تكون إما قطعة موسيقية كاملة أو جزء من ترتيب موسيقي أكبر. من حيث الأداء، فإن الفئات الرئيسية هي موسيقى الرقص الحية وموسيقى الرقص المسجلة. على الرغم من وجود شهادات على الجمع بين الرقص والموسيقى في العصور القديمة (على سبيل المثال، تظهر المزهريات اليونانية القديمة أحيانًا راقصين برفقة موسيقيين)، فإن أقدم موسيقى رقص غربية لا يزال بإمكاننا إعادة إنتاجها بدرجة من اليقين هي رقصات القرون الوسطى الباقية. في فترة الباروك، كانت أساليب الرقص الرئيسية هي رقصات البلاط النبيلة (انظر رقصة الباروك). في عصر الموسيقى الكلاسيكية، كان المينوت يستخدم بشكل متكرر كحركة ثالثة، على الرغم من أنه في هذا السياق لن يصاحب أي رقص. نشأ الفالس أيضًا في وقت لاحق في العصر الكلاسيكي. بقي كلاهما جزءًا من فترة الموسيقى الرومانسية، والتي شهدت أيضًا ظهور أشكال رقص قومية أخرى مختلفة مثل الباركارول والمازوركا والإيكوسيز والقصيدة والبولونيز.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2020)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.