موسيقى الميتال

الهيفي ميتال Heavy Metal (أو فقط ميتال Metal للاختصار) لون من ألوان موسيقى الروك تطور خلال سبعينات القرن العشرين عن البلوز و الهارد الروك. يمتاز الميتال بقوة الموسيقى وحريتها من القيود وتمتاز أيضا بصوت الجيتار القوي الذي يكون عالي التشويش مع استعمال الدرامز والباس جيتار. وتختلف كلمات الأغاني من نوع إلى آخر وتتحدث في المجمل عن الموت وقصص الفنتازيا وميثولوجي والحروب والحزن وخصوصا المشاكل الاجتماعية والسياسية وغيرها الكثير. جاء في موقع "أول ميوزيك" في تعريف الهيفي ميتال: " من جميع أنواع الروك & رول المختلفة، الهيفي ميتال هو النوع الأكثر تطرفاً بدرجة الصوت، الرجولية ومضاهاتها للتمثيلات المسرحية."

وقد ظهر المصطلح الميتال على يد فريق ستبنولف Steppenwolf عام 1968 حينما استخدموا فقرة كتبها مارس بونفاير Heavy Metal Thunder في أغنيتهم " ولد ليكون جامحاً" Born to be wild

يواجه الميتال الرفض من كثير من فئات المجتمع لزعمهم بأنه موسيقى شيطانية، وأن الاستماع لهذا النوع من الموسيقى فيه نوع من الخفايا على مستوى مضمون أغاني الميتال حيث تأتي غالبية الأغاني تتمحور حول الموت والجحيم، بهذا رُبط هذا النوع من الموسيقى من قبل الأشخاص المحافظين بالشيطانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.