موسيقى بورياتية

بورياتيا هي إحدي الجمهوريات الروسية التي تحكم ذاتياً تقع في جنوب المنطقة الوسطى من سيبريا على طول الشاطئ الشرقي لبحيرة بايكال . واحدة من الأدوات الرئيسية المستعملة في البلاد في الموسيقى البورياتية هي كمان ثنائي ترية ذو رأس يشبه الحصان يسمى موران خور. هذه الأداة هي أداة مماثلة لكل الأدوات التي وجدت في جميع أنحاء المنطقة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ومن العناصر الأخرى للموسيقى البورياتية هو استخدام جداول الأرباع في الأدوات الموسيقية و في ضبط الأغاني على حد سواء. مقياس بينتاتونيك (بالإنجليزية: pentatonic scale)‏ تكشف عن أوجه التشابه في الموسيقى بين سيبيريا و شرق آسيا. فعامةً لم يكن هناك تعدد للأصوات ولكن الأصوات و الآلات تعزف نفس اللحن في انسجام تام ، ولكن يكمن الاختلاف في التوقيت و التزيين.

الهياكل القصصية هي جزء من معظم موسيقى بورياتيا الشعبية ، وغالبا ما تأتي في شكل حكايات ملحمية ، والأغنية الأخيرة للقادة المشهورين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.