موصل كهربائي

الموصل الكهربائي جسم قادر على تمرير تيار كهربائي. في كثير من الأحيان، موصل جيد للكهرباء هو أيضا موصل جيد للحرارة. ويعتبر الموصلات وانواعها مهمه جدا في خطوط نقل الكهرباء ولمعرفة المزيد في إختيار الموصلات في خطوط نقل الكهرباء يمكنك الإطلاع على هذا الموضوع من هنا

عكس ذلك هو عازل كهربائي يحيط به غالباً لتشكيل سلك كهربائي (انظر الصور المرفقة).

بشكل عام، تكون المعادن موصلة كهربائياً، والأفضل أن تكون الفضة والنحاس والذهب، ولكن بسبب سعرها، نادراً ما تستخدم الفضة والذهب كموصلات للكهرباء. ومع ذلك، يستخدم الذهب في الكمبيوتر والإلكترونية وكطبقة رقيقة لتغطية وحماية تآكل أسلاك النحاس أو الفضة للدوائر المطبوعة ولهم صلات (الذي يلغي مقاومة الاتصال التي وجدت على الموصلات والاتصالات في النحاس المؤكسد).

الماء هو موصل جيد بمجرد أن يحتوي على بعض الشوائب.

المواد فائقة التوصيل هي موصلات ممتازة للكهرباء بمجرد استيفاء بعض الشروط (درجة الحرارة على سبيل المثال) ، ولكن بسبب البنية التحتية اللازمة لتشغيلها، يتم استخدامها فقط في حالات محددة مثل سيرن مسرع الجسيمات التي تتطلب مجالات مغناطيسية عالية جدا، ولكن أيضا في المغناطيسات الكهربائية لآلات التصوير بالرنين المغناطيسي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.