مونيكا فراسوني

مونيكا فراسوني (بالإيطالية: Monica Frassoni)‏ (من مواليد 10 سبتمبر 1963 في فيرا كروز، المكسيك) هي سياسية إيطالية وعضوة سابقة في البرلمان الأوروبي، حيث عملت حتى عام 2009. مونيكا فراسوني هي عضو في حزب الخضر الإيطالي منذ عام 2009، وهو جزء من حزب الخضر الأوروبي، حزب سياسي عبر وطني أوروبي متكون من أعضاء من الأحزاب الخضراء الأوروبية.

مونيكا فراسوني
(بالإيطالية: Monica Frassoni)‏ 

الرئيس المركز الأوروبي للدعم الأنتخابي

حزب الخضر الاوروبي

معلومات شخصية
الميلاد 10 سبتمبر 1963 (58 سنة) 
مدينة فيراكروز  
الجنسية إيطالية
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة فلورنسا  
المهنة سياسية  
الحزب الحزب الأخضر الأوروبي  
اللغات الإيطالية  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 

مونيكا فراسوني تحتل منصب الرئيس المشارك لحزب الخضر الأوروبي، منصب رئيسة التحالف الأوروبي لتوفير الطاقة (EUASE) منصب رئيسة المركز الأوروبي لدعم الانتخابات (ECES)، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية، مقرها في بروكسل (بلجيكا)، أنشأت في سنة 2010 وتهدف إلى تعزيز التنمية الديمقراطية المستدامة.

مونيكا فراسوني أيضا عضوة في مجلس أمناء "أصدقاء أوروبا" وهي منضمة رائدة في مجال الأبحاث التي تعمل من أجل تعزيز مكانة الاتحاد الأوروبي. تتألف المنظمة من شخصيات سياسية بارزة مثل الفيكونت اتيان دفينون (نائب رئيس المفوضية الأوروبية 1981-1985)، خواكين المونيا (نائب رئيس المفوضية الأوروبية 2010-2014)، أنطونيو مانويل دي أوليفيرا غوتيريس الذي عين مؤخرا لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة وكارل بيلدت (وزير الشؤون الخارجية السويدية 2006-2014 ورئيس الوزراء السويدي السابق). مونيكا فراسوني أيضاً عضوة في مجلس إدارة "التجمع النسائي صلب الاتحاد الأوروبي".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.