موهافي

موهافي أو موخافي (بلغة موهافي: آها ماخاف) هم إحدى قبائل الأمريكيين الأصليين الذين يسكنون على ضفاف نهر كولورادو في صحراء موهافي. وتتضمن محمية فورت موهافي الهندية أراضي داخل حدود كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا. وتتضمن محمية نهر كولورادو أجزاء من كاليفورنيا وأريزونا ويشترك بها أعضاء قبائل تشيميويفي، هوبي، نافاجو.

موهافي
هنري ولش، زعيم قبلي من موهافي ورئيس مجلس نهر كولورادو للهنود الحمر، بحدود سنة. 1944–1946
مجموع السكان
2000 (Golla, 2007)–967 (1990)
المناطق مع الدلالات الإحصائية
 الولايات المتحدة ( أريزونا)
اللغات

الموهافي، الإنجليزية

الديانات

ديانة قبلية تقليدية، هوماتوفي

المجموعات الإثنية المرتبطة

ماريكوبا ووالاباي وهافاسوباي ويافاباي

أنشئت محميتا نهر كولورادو وفورت موهافي في عامي 1865 و 1870 على التوالي. تشمل كلا من المحميتين حصة كبيرة في مياه نهر كولورادو؛ ويتم توجيه المياه لاستخدامها في الزراعة المروية.

تشكل القبائل الأربعة المجتمعة في محمية نهر كولورادو اليوم وحدة جغرافية سياسية المعروفة باسم قبائل نهر كولورادو الهندية المعترف بها فدراليا؛ يستمر كل قبيلة أيضا بالحفاظ على تقاليدها الفردية وأديانها المختلفة، وهوياتها الفريدة ثقافيا.

يقع مركز محمية نهر كولورادو والمكتبة والمتحف في باركر، أريزونا، حوالي 40 ميلا (64 كم) شمال الطريق السريع 10. يقام الاحتفال الوطني باليوم الهندي سنويا في باركر، من الخميس إلى الأحد خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر. كما يقام فيها روديو جميع الهنود أيضا سنويا في عطلة نهاية الأسبوع الأول في ديسمبر. كما أن مرافق عربات التخييم متوافرة على طول نهر كولورادو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.