ميا موتلي

ميا أمور موتلي (بالإنجليزية: Mia Mottley)‏ (1 أكتوبر 1965) سياسية ومحامية باربادوسية، وهي رئيسة وزراء دولة جزيرة باربادوس الحالية وقائدة حزب العمال الباربادوسي. موتلي هي الشخص الثامن الذي يعمل رئيسًا للوزراء في باربادوس وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب.

ميا موتلي
(بالإنجليزية: Mia Mottley)‏ 
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Mia Amor Mottley)‏ 
الميلاد 1 أكتوبر 1965 (56 سنة) 
باربادوس  
مواطنة باربادوس  
مناصب
عضو مجلس النواب لبربادوس  
تولت المنصب
1994 
رئيس وزراء بربادوس  
تولت المنصب
25 مايو 2018 
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية لندن للاقتصاد  
المهنة سياسية  
الحزب حزب العمال في باربادوس   

موتلي عضو في البرلمان عن دائرة أبرشية سانت مايكل نورث إيست منذ عام 1994. شغلت عدة مناصب في الحقائب الوزارية بما في ذلك منصب النائب العام في باربادوس بين عامي  1994 و2008 لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب، وهي أيضًا عضو في الحوار الأمريكي الداخلي.

قادت موتلي المعارضة مرتين في مجلس النواب في باربادوس، فكانت أول مرة بين عامي 2008 و2010 والثانية بين عامي 2013 و2018. حقق حزب العمال الباربادوسي بقيادة موتلي انتصارًا ساحقًا تاريخيًا في الانتخابات العامة التي جرت في 24 مايو في عام 2018، وحصل على جميع المقاعد الثلاثين في مجلس النواب، فأصبح بذلك الحزب الأول الذي ينجز هذا العمل الباهر، وذلك بالإضافة إلى الفوز بنسبة 72.8% من الأصوات الشعبية، وتُعد هذه أعلى نسبة يحققها حزب على الإطلاق في الانتخابات العامة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.