ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر (بالإنجليزية: Metal Gear Solid 3: Snake Eater وإختصار الاسم MGS3) (باليابانية: メタルギアソリッド3 スネーク・イーター، ميتاروه گيا سوريدو سوري سينوكا إيتا) هي لعبة أكشن و مغامرات و تسلل من إخراج هيديو كوجيما ومن تطوير ونشر كونامي .صدرت اللعبة على بلاي ستيشن 2 وتم إطلاق اللعبة لأمريكا الشمالية في 17 نوفمبر 2004 و لليابان في 16 ديسمبر 2004 و لأوروبا في 4 مارس 2005 و لأستراليا في 17 مارس 2005.من ناحية تسلسل القصة يعتبر هذا الجزء مقدمة لسلسلة لعبة ميتال غير ثم يتبعها جزء ميتال غير سوليد: بورتبل أوبس ثم ميتال غير سوليد: بيس والكر ثم ميتال غير سوليد 5: جراوند زيروز ثم ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين .

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر
Metal Gear Solid 3: Snake Eater

المطور كونامي
الناشر كونامي
المصمم هيديو كوجيما
المخرج هيديو كوجيما
المبرمج كازونوبو اوهارا
الكاتب هيديو كوجيما
توموكازوفوكوشيما
المنتج هيديو كوجيما
الفنان يوجي شينكاوا
الموسيقى هاري جريجسون ويليامز
نوريهيكو هيبينو
سلسلة اللعبة ميتال غير
النظام بلاي ستيشن 2

بلاي ستيشن 3 (HD)
إكس بوكس 360 (HD)
بلاي ستيشن فيتا (HD)

نينتندو 3دي إس (3D)
تاریخ الإصدار
نوع اللعبة أكشن ومغامرات, تسلل
النمط فردي
مدخلات دوال شوك  
التقييم
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

اللعبة تبدا في فترة الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي حيث يتم إرسال سنيك المعروف بالبيج بوس حالياً لإنقاذ مصمم أسلحة.وتدمير أسلحة دمار شامل وإغتيال رئيسه السابق. يعتبر هذا الجزء الوحيد في السلسلة في ذلك الوقت التي كانت تدور أحداثه في منطقة غابات ولسيت منطقة حضرية مثل الأجزاء الأخرى. أيضا هذا الجزء لايحتوي على أسلحة متطورة وأدوات ذات تقنية عالية مثل الأجزاء السابقة وكان التركيز في هذا الجزء على حياة البرية والتخفي و التجسس . خلال اللعب سوف تتعرف على قصة اللعبة بشكل أعمق من خلال المشاهد السينمائيه والحوارات الإذاعية.

حققت MGS3 نجاح باهر حيث حصلت على تقايم عالية وصلت إلى 91% في موقع جيم رانكينجز و ميتاكريتيك . وتم بيع 3.6 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم بحلول شهر أغسطس 2005.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.